languageFrançais

المقاومة اللبنانية تقصف تل أبيب..وتُعلن قتل أكثر من 70 جنديا إسرائيليا

قال  حزب الله، أمس الأربعاء، إن مقاتليه قتلوا أكثر من 70 جنديا إسرائيليا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، وذلك في تحديث لبيان الأسبوع الماضي الذي أعلن فيه إنه قتل 55 منهم دون ذكر الإطار الزمني لذلك.

كما أعلن الحزب أن صواريخه أصابت مصنعا عسكريا في ضواحي تل أبيب.

وفي بيان نشرته غرفة عملياته الأربعاء قال حزب الله إنه استخدم صواريخ دقيقة وأنواعا جديدة من الطائرات المسيرة لأول مرة في اشتباكاته ضد قوات الاحتلال.

وأضاف أنه تمكن من صد قوات العدو في اشتباكات بعدة قرى حدودية في جنوب لبنان.

وكان الحزب قد أعلن أيضا أن مقاتليه اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة والصاروخية مع قوات تابعة للجيش الصهيوني حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية أمس.

وأعلن حزب الله، أنه استهدف بالصواريخ والمدفعية 26 تجمعا لجنود شمالي الاراضي المحتلة وجنوبي لبنان، إضافة إلى شن هجمات أخرى بالصواريخ على مدينة نهاريا و3 قواعد عسكرية، وشركة للصناعات العسكرية شمالي الاراضي وفي منطقة تل أبيب الكبرى (وسط).

كما شملت هجمات الحزب إيقاع إصابات بقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى جنوب لبنان، وإجبار طائرتين حربيتين على مغادرة أجواء لبنان؛ ليرتفع عدد هجماته وتصدياته اليوم إلى 34.

في شمال الاراضي الفلسطينية المحتلة، قال الحزب في سلسة بيانات عبر منصة ''تلغرام''، إنه قصف بصليات صاروخية 8 تجمعات لجنود في مستوطنتي مسكافعام (تجمعين) ومرغليوت، وقرب مستوطنة زرعيت، وموقعي المرج ومسكافعام العسكريين، وبين موقعي السماقة ورويسات العلم، وفي محيط موقع رويسات العلم.

وأضاف الحزب أنه قصف بصليات صاروخية وبالمدفعية 18 تجمعا لقوات احتلال غازية لجنوب لبنان في مواقع بينها أطراف بلدات العديسة، وحولا (تجمعين)، وراميا (تجمعين)، ورب الثلاثين، والطيبة، والظهيرة، وعند بركة ضهور الهبارية.

وأكد الحزب إيقاع إصابات مؤكدة في قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة ‏عيترون ما أجبرها على الانسحاب.

ولفت الحزب إلى أنه قصف مدينة نهاريا في منطقة الجليل الغربي (شمال) بصلية صاروخية ‏كبيرة. وتابع بأنه استهدف 3 قواعد عسكرية هي، ''قاعدة طيرة الكرمل جنوب حيفا بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية، ‏وقاعدة ‏زوفولون للصناعات العسكرية شمال حيفا بصلية صاروخية، وقاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏منطقة تل أبيب الكبرى بصلية صاروخية نوعية.

وأضاف أنه قصف مقر شركة ''تاعس'' للصناعات العسكرية في تل أبيب الكبرى بصواريخ نوعية لم يحددها، مؤكدا أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة. ‏

كما لفت الحزب إلى أنه تصدى مرتين بصواريخ ''أرض –جو'' ‏لمقاتلتين إسرائيليتين، وأجبرهما على مغادرة الأجواء اللبنانية.‏

(القدس العربي)